صنداونز
VS
الوداد
البطولةالدوري الافريقي
الجولةالنهائي
تاريخ المباراةالاحد 12 نوفمبر 2023
موعد المباراة1:00
القناة الناقلهابوضبي - بيين سبور
معلق المباراةمجهول
نتيجة المباراةيتم وضع النتيجة عقب أنتهاء المباراة
ملعب المباراة


بسم الله الرحمن الرحيم

يشهد القارة الإفريقية اليوم حدثًا كرويًا هامًا ومنتظرًا، حيث يتقاطب نجوم الكرة في نهائي الدوري الإفريقي بين فريقي الوداد البيضاوي المغربي وصانداونز الجنوب أفريقي. هذا اللقاء المرتقب يعتبر ختامًا لموسم حافل بالتحديات والإثارة، حيث تصاعدت طموحات الفرق لتحقيق التتويج بلقب البطولة الأممية الأبرز على الساحة الإفريقية.

الوداد الرياضي، بفخر تاريخه وتألق لاعبيه، يبحث عن تكرار إنجازاته السابقة ورفع كأس البطولة لمرة جديدة. وفي الجانب الآخر، يسعى فريق صانداونز لتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه، حاملاً آمال جماهيره وطموحات محبي الكرة الجنوب أفريقية.

ستكون هذه المواجهة النهائية فرصة للاستمتاع بمهارات اللاعبين، وتقديم عروض رياضية مثيرة تليق بالمنافسة على اللقب الأممي. إنه يوم ينتظره عشاق الساحرة المستديرة بفارغ الصبر، حيث ستتجلى قوة العزيمة والتفاني في سعي الفريقين نحو التتويج بلقب الدوري الإفريقي.

فلنستعد لشهد هذا الحدث الكروي الكبير الذي سيجمع بين قوتين كبيرتين في ساحة اللعب، ولنكن على يقين أن هذا النهائي سيترك بصمة لا تنسى في تاريخ الكرة الإفريقية، حيث ستتلاحم الروح الرياضية والمنافسة الشريفة لتصنع لنا لحظات فريدة ولا تُنسى في عالم كرة القدم.

نادي الوداد 

نادي الوداد الرياضي هو نادي كرة القدم المغربي يقع في مدينة الدار البيضاء. تأسس النادي في عام 1937، وهو واحد من أندر الأندية التي تحظى بتاريخ طويل وتقاليد رياضية قوية في المملكة المغربية. يعتبر الوداد الرياضي من بين الأندية الرياضية البارزة في المغرب وأحد الأندية المحبوبة لدى الجماهير.

يشتهر الوداد بألوانه الحمراء والبيضاء، ويخوض مبارياته الرسمية على ملعب محمد الخامس الذي يعد واحدًا من أبرز الملاعب في المغرب. الفريق قد حقق العديد من الإنجازات على المستوى المحلي والإفريقي، وكان له الدور البارز في الرياضة المغربية.

من بين الإنجازات المهمة التي حققها الوداد يمكن ذكر فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا، وهو الإنجاز الذي حققه عدة مرات. يعتبر الوداد الرياضي محورًا للفخر والاعتزاز لمشجعيه، ويشكل جزءًا أساسيًا من الثقافة الرياضية المغربية.

نادي صانداونز 

نادي صانداونز (Mamelodi Sundowns Football Club) هو نادي كرة القدم الجنوب أفريقي يقع في مدينة ماميلودي بضواحي تسواني، التابعة لمدينة بريتوريا. تأسس النادي في عام 1970 ويُعتبر واحدًا من أكبر وأنجح الأندية في جنوب أفريقيا وعلى مستوى القارة الإفريقية.

يُلقب نادي صانداونز بلقب "The Brazilians"، وذلك نسبةً إلى الألوان التقليدية للفريق التي هي الأصفر والأخضر. يلعب الفريق مبارياته الرسمية في ملعب لوفولوس في بريتوريا.

حقق نادي صانداونز العديد من النجاحات على الساحة الرياضية، ومن بين أبرز إنجازاته الفوز بدوري أبطال أفريقيا في عام 2016، حيث تصدر الفريق القاري وتوّج بلقب البطولة. يتمتع النادي بجماهير واسعة ومخلصة تشجعه في مختلف المسابقات المحلية والقارية.
--

bein sport

 

كرة عربية

عرض المزيد