قناة الوطنية 2 التونسية، المعروفة بـ"Watania 2"، هي إحدى القنوات التلفزيونية الوطنية في تونس، وهي جزء من المؤسسة التونسية للإرسال "التونسية"، التي تعتبر هي الهيئة الرسمية للإذاعة والتلفزة في البلاد. تأسست Watania 2 كتطور طبيعي للقناة الوطنية 1، وقد تم إطلاقها في 7 فبراير 2011، لتلبية احتياجات وتفاوتات الجمهور التونسي.


تتميز Watania 2 بتقديم محتوى متنوع يشمل الأخبار، البرامج الثقافية، الرياضية، الترفيهية، والبرامج الاجتماعية. تسعى القناة إلى تحقيق تواصل فعّال مع المشاهدين وتلبية تطلعاتهم واهتماماتهم المتنوعة.


برامج الأخبار تحتل مكانة هامة في جدول البرامج، حيث تعتمد Watania 2 على فريق صحفي محترف ومتخصص يعمل على تقديم تغطية شاملة للأحداث الوطنية والدولية. يتميز البث بالموضوعية والشفافية في نقل الأخبار والتحليلات.


القناة تسهم أيضًا في تعزيز الهوية الوطنية والتواصل الثقافي، حيث تقدم برامج ثقافية تعكس التراث التونسي وتعزز القيم الاجتماعية. كما تُخصص فقرات للشباب والأطفال لضمان تشجيع المواهب وتلبية احتياجات جميع فئات المشاهدين.


Watania 2 تسهم أيضًا في تعزيز الرياضة والنشاط البدني من خلال تقديم تغطية حصرية للفعاليات الرياضية المحلية والدولية، مما يعزز الروح الرياضية ويلهم الجماهير.


بهذه الطريقة، تظهر قناة الوطنية 2 كوسيلة فعّالة لنقل الأحداث وتوفير محتوى متنوع يلبي احتياجات وتفاوتات المشاهدين في تونس، وتسهم بفعالية في تعزيز الوعي والترفيه والتواصل الثقافي.

تردد القناة 


الترددات الفضائية والأرضية
القمر التردد الاستقطاب الترميز التصحيح التشفير
Badr 8 26 شرق 12643 أفقي 27500 5/6 مفتوح
Eutelsat 7 West A 7.3 غرب 10837 عمودي 27500 7/8 مفتوح
Eutelsat 7 West A 7.3 غرب 11658 عمودي 27500 2/3 مفتوح