الترجي
VS
الأهلي
البطولةنهائي رابطة الابطال الافريقية
الجولةالنهائي
تاريخ المباراة5-18-2024
موعد المباراة20:00
القناة الناقلهبيين سبورت 6
معلق المباراةعصام الشوالي
نتيجة المباراةيتم وضع النتيجة عقب أنتهاء المباراة
ملعب المباراةحمادي العقربي برادس


## تقديم مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024: الترجي الرياضي التونسي vs الأهلي المصري


### مقدمة


تتوجه أنظار عشاق كرة القدم الإفريقية مساء اليوم إلى ملعب حمادي العقربي برادس في تونس، حيث يحتضن نهائي دوري أبطال إفريقيا لعام 2024 بين الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري. تبدأ المباراة في الساعة الثامنة ليلاً، وتعد بمثابة لقاء العمالقة في القارة السمراء، حيث يسعى كلا الفريقين لإضافة لقب جديد إلى خزائنهما المتخمة بالبطولات.

### الفريقان في سطور

#### الأهلي المصري


الأهلي المصري، أحد أعظم الأندية في تاريخ كرة القدم الإفريقية، يسعى اليوم لتحقيق لقبه الحادي عشر في دوري أبطال إفريقيا. تحت قيادة مدربه المخضرم بيتسو موسيماني، قدم الفريق موسمًا استثنائيًا، حيث تفوق في جميع مراحل البطولة بأداء مذهل ومتكامل.

يمتاز الأهلي بتشكيلة متوازنة تجمع بين الخبرة والشباب، بوجود لاعبين مثل محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد شريف في خط الهجوم، إلى جانب لاعبين بارزين آخرين مثل علي معلول، عمرو السولية، وحمدي فتحي. يعتمد الفريق على أسلوب لعب يجمع بين الضغط العالي والهجمات المرتدة السريعة، مما يجعله خصمًا صعبًا لأي فريق.

#### الترجي الرياضي التونسي

على الجانب الآخر، يسعى الترجي الرياضي التونسي لتحقيق لقبه الخامس في دوري أبطال إفريقيا. بقيادة مدربه الشاب راضي الجعايدي، أظهر الفريق التونسي مستوى رائعًا طوال البطولة، مستفيدًا من دعم جماهيري كبير وملعبه الحصين.

يعتمد الترجي على قوة خط وسطه بقيادة فوسيني كوليبالي، وإبداع مهاجميه مثل طه ياسين الخنيسي وحمدو الهوني. الفريق يمتاز بتنظيمه الدفاعي الصلب وقدرته على التحكم في إيقاع اللعب، مما يجعله منافسًا قويًا يمكنه مجاراة أي فريق في القارة.

### رحلة الفريقين إلى النهائي


#### الأهلي المصري

بدأ الأهلي مشواره في البطولة بقوة، حيث تفوق في دور المجموعات على فرق قوية مثل المريخ السوداني وفيتا كلوب الكونغولي. في الأدوار الإقصائية، تجاوز الأهلي فريق ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي في ربع النهائي، ثم تخطى فريق الوداد البيضاوي المغربي في نصف النهائي بمجموع المباراتين.

#### الترجي الرياضي التونسي

على الجانب الآخر، قدم الترجي أداءً متميزًا في دور المجموعات، متفوقًا على فرق مثل الزمالك المصري ومولودية الجزائر. في ربع النهائي، تفوق الترجي على شباب بلوزداد الجزائري، قبل أن يقصي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نصف النهائي، ليضمن بذلك مقعده في المباراة النهائية.

### التحليل التكتيكي


#### الأهلي المصري

من المتوقع أن يعتمد الأهلي على أسلوب الضغط العالي منذ البداية لمحاولة تسجيل هدف مبكر يربك حسابات الترجي. ستكون مفاتيح اللعب الرئيسية هي تمريرات علي معلول المتقنة من الجهة اليسرى وسرعة محمد شريف في خط الهجوم. كما سيعتمد الأهلي على قوة خط وسطه في استعادة الكرة بسرعة وشن هجمات مرتدة سريعة.

#### الترجي الرياضي التونسي

في المقابل، قد يفضل الترجي اللعب بحذر في البداية للحفاظ على تماسك دفاعه ومنع الأهلي من فرض إيقاعه. سيعتمد الفريق على قوة خط وسطه في التحكم في الكرة وخلق الفرص الهجومية. سيكون دور فوسيني كوليبالي حاسمًا في قطع الإمدادات عن مهاجمي الأهلي، بينما سيحاول الهوني والخنيسي استغلال أي ثغرة في دفاع الأهلي لتنفيذ هجمات مرتدة خطيرة.

### التوقعات والسيناريوهات المحتملة


من الصعب التنبؤ بنتيجة مباراة تجمع بين فريقين كبيرين مثل الأهلي والترجي، حيث يمكن أن تتغير مجريات المباراة بناءً على تفاصيل صغيرة مثل أخطاء دفاعية أو لحظات تألق فردية. ومع ذلك، من المتوقع أن تكون المباراة متوازنة إلى حد كبير، مع احتمالية أن يلجأ الفريقان إلى تكتيكات دفاعية في البداية ثم يفتحان اللعب تدريجيًا مع تقدم الوقت.

### الأجواء والجماهير

تلعب الأجواء الجماهيرية دورًا كبيرًا في مثل هذه المباريات، ومن المتوقع أن يشهد ملعب حمادي العقربي برادس حضورًا جماهيريًا كبيرًا من مشجعي الفريقين، مما سيضفي طابعًا مميزًا وحماسيًا على المباراة. جماهير الترجي ستكون حاضرة بقوة لتشجيع فريقها على أرضه، بينما سيحرص مشجعو الأهلي على دعم فريقهم بكل الطرق الممكنة، حتى ولو عن بعد.

### خاتمة

مهما كانت النتيجة، ستظل هذه المباراة حدثًا تاريخيًا يضاف إلى سجل المنافسات الكروية الإفريقية، حيث يلتقي اثنان من أكبر الأندية في القارة في مواجهة قد تكون حاسمة ومليئة بالإثارة. إن قوة وتاريخ الفريقين ووصولهما إلى هذا الدور يظهران جودة وإمكانيات كرة القدم الإفريقية ومدى تطورها.

ستكون الأعين شاخصة إلى كل لمسة وكل تمريرة في هذا النهائي المثير، حيث يتطلع كلا الفريقين إلى رفع الكأس والتتويج بلقب بطل دوري أبطال إفريقيا لعام 2024، وهو اللقب الذي سيظل في ذاكرة جماهيرهما لسنوات قادمة.