لقاء منتخب المغرب و الرأس الأخضر
المغرب
VS
الرأس الأخضر
البطولةلقاء ودي
الجولة
تاريخ المباراة13/06/2023
موعد المباراة19:00GMT
القناة الناقلهالرياضية المغربية
معلق المباراة
نتيجة المباراةيتم وضع النتيجة عقب أنتهاء المباراة
ملعب المباراةملعب محمد الخامس    



المنتخب المغربي لكرة القدم هو المنتخب الوطني للمملكة المغربية ويعتبر أحد أبرز المنتخبات الأفريقية. تأسس المنتخب المغربي في عام 1955 وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف).

يشتهر المنتخب المغربي بمشاركاته المتكررة في كأس العالم، حيث شارك في خمسة بطولات (في عام 1970 و1986 و1994 و1998 و2018). وصل المنتخب المغربي إلى دور الستة عشر في كأس العالم 1986 في المكسيك، وكانت تلك أفضل إنجازاته في البطولة حتى الآن.

على مستوى الكأس الأمم الأفريقية، فقد حقق المنتخب المغربي لقب البطولة مرتين في عامي 1976 و2004. وشارك المنتخب المغربي في عدة نسخ أخرى من البطولة ووصل إلى المراحل النهائية في عدة مناسبات.

تعتمد لعبة المنتخب المغربي على الأسلوب الهجومي السريع واللعب الجماعي. يشارك لاعبون موهوبون في المنتخب المغربي وقد قدموا أداءً رائعًا في الأندية العالمية، مثل حكيم زياش وأشرف حكيمي ومهدي بنعطية.

المنتخب المغربي يحظى بشعبية كبيرة في المغرب ويمتلك جماهير مخلصة تدعمه في المباريات. ويستمر المنتخب في تطوير وتحسين أدائه من أجل تحقيق نتائج إيجابية في المنافسات الدولية المقبلة.


المنتخب الوطني للرأس الأخضر هو المنتخب الوطني لجمهورية الرأس الأخضر، وهي دولة تقع في غرب أفريقيا. تأسس المنتخب الوطني في عام 1975 وهو عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف).

تشتهر الرأس الأخضر بقوة منتخبها الوطني في كرة القدم على مستوى أفريقيا. على الرغم من حجم الدولة الصغير وعدد السكان المحدود، إلا أن المنتخب الوطني قدم عروضًا جيدة في المسابقات الإفريقية.

المنتخب الوطني للرأس الأخضر شارك في عدة نسخ من كأس الأمم الأفريقية، وتمكن من بلوغ الدور ربع النهائي في عام 2013، حيث خسر أمام منتخب غانا. كما شارك في تصفيات كأس العالم، وعلى الرغم من عدم التأهل للبطولة العالمية حتى الآن، إلا أن المنتخب يسعى للتطور وتحقيق تحسينات في أدائه.

معظم لاعبي المنتخب الوطني للرأس الأخضر ينتمون للدوري المحلي في الرأس الأخضر، وهناك أيضًا لاعبون يلعبون في الدوريات الأوروبية. من بين اللاعبين المعروفين الذين تألقوا مع المنتخب الوطني للرأس الأخضر هو زيدو.

منتخب الرأس الأخضر يتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل وتمثيل الدولة بكرامة وفخر في المنافسات الدولية.


مباريات الودية الكروية هي مباريات غير رسمية تجرى بين المنتخبات الوطنية بغرض التحضير واختبار اللاعبين قبل المسابقات الرسمية. يتم تنظيم هذه المباريات في فترات التوقف الدولية، عندما يكون هناك فترة من عدم إقامة مباريات في البطولات المحلية.

تشتهر المباريات الودية بتنوعها وقدرتها على توفير فرصة للمدربين لتجربة تشكيلات مختلفة وتجربة لاعبين جدد. كما تمنح الفرصة للمنتخبات التواجه والاستعداد للأنماط اللعب المختلفة.

من المهم ملاحظة أن المباريات الودية لا تؤثر على ترتيب المنتخبات في التصنيفات الدولية أو تأهلها للبطولات الكبرى. ومع ذلك، فإنها توفر فرصة قيمة للمنتخبات للتدرب والتجهيز للمنافسات الرسمية.

تقام المباريات الودية الكروية في جميع أنحاء العالم وبمشاركة منتخبات مختلفة. يتم الإعلان عن هذه المباريات قبل وقوعها ويتم تحديد مكان وتاريخ المباراة والفريق الذي سيواجهه المنتخب.

للحصول على معلومات حول المباريات الودية الكروية الحالية أو المقبلة، يمكنك متابعة الأخبار الرياضية المحلية أو الدولية أو زيارة مواقع الاتحادات الكروية الوطنية لمعرفة جدول المباريات الودية المقبلة للمنتخبات.