قرر اللاعب التونسي سيباستيان تونيكتي مواصلة المشوار مع نادي رانهايم الناشط في الدرجة الثانية النرويجية بعد توقيعه على عقد يمتد  إلى غاية ديسمبر 2023 على سبيل الإعارة من هوغسيند الناشط في الدوري النرويجي .

يذكر أن اللاعب قد انتقل إلى نفس الفريق في شهر جوان الفارط و لكن لمدة 3 مباريات فقط على سبيل الإعارة من أجل خوض مباريات الصعود للدرجة الأولى مع نادي رانهايم الذي فشل في تحقيق هذا الهدف ، و الإطار الفني للفريق أعجب بإمكانيات سيباستيان تونكتي و تم تقديم عرض رسمي لنادي هوغسيند من أجل تمديد فترة الإعارة حتى نهاية الموسم في النرويج .

يذكر أن سيباستيان تونكتي يبلغ من العمر 21 سنة ، يشغل خطة جناح أيسر و لعب مباراة واحدة مع المنتخب التونسي الأول وذلك ضد المنتخب المورتياني يوم 7 أكتوبر 2021 و شارك لمدة 6 دقائق فقط .

تونكتي تلقى مرحلته التكوينية في نادي ترومسدالن النرويجي وصعد إلى الفريق الأول ، وفي سنة 2020 انتدبه النادي العريق بودو غليمت لكنه غادر الفريق بعد موسم واحد في اتجاه غرونيغين الهولندي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة ، وفي سنة 2022 تم التفريط في اللاعب نهائيا إلى نادي هوغسيند الذي بدوره أعاره منذ أشهر قليلة إلى نادي رانهايم .

شارك إلى حد الآن في ثلاث مباريات فقط مع فريقه الجديد و سجل في أول ظهور له مع النادي ، لكن تعرض للهزيمة في كل هذه المباريات و بالتالي الفشل في الصعود إلى الدرجة الأولى .