1.الدوري السعودي للمحترفين.


2. تأسيس الدوري: تأسس الدوري السعودي لأول مرة في عام 1976، وهو يعتبر واحدًا من أقدم وأكثر الدوريات احترافية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا.


3. الأندية: الدوري السعودي يضم عددًا من الأندية الكبيرة والتي تنافس على البطولة سنوياً. بعض الأندية البارزة تشمل الهلال، النصر، الاتحاد، الأهلي، والشباب، وهناك عدد من الأندية الأخرى أيضاً.


4. نظام المنافسة: يتم تنظيم الدوري السعودي بنظام الدوري المزدوج، حيث يلتقي الأندية مرتين في موسم واحد، مرة على أرضية ملعب الفريق المضيف ومرة على أرضية ملعب الفريق الضيف.


5. البطل الحالي: آخر بطولة للدوري السعودي قبل انقطاع المعرفة في سبتمبر 2021 كانت موسم 2020-2021، وفاز فيها نادي الهلال باللقب.


6. مشاركات الأندية السعودية في البطولات القارية: الأندية السعودية تمتلك سجلًا جيدًا في المشاركة في البطولات القارية مثل دوري أبطال آسيا وكأس محمد السادس للأندية الأبطال. بعض الأندية السعودية تمكنت من التأهل للمراحل المتقدمة في هذه البطولات.


تُعتبر الدوريات العربية وخاصة الدوري السعودي من أقوى وأشهر الدوريات في منطقة الشرق الأوسط، وهي تجذب عددًا كبيرًا من اللاعبين المحترفين والمشجعين من جميع أنحاء العالم.