الدوري الاسباني




البث المباشر في اخر الصفحة انزل للاسفل


الدوري الإسباني لكرة القدم، المعروف باسم "لا ليغا La Liga"، هو أحد أبرز وأشهر الدوريات الوطنية لكرة القدم في العالم. يُعد الدوري الإسباني واحدًا من أقدم وأكثر الدوريات تنافسية وجاذبية، ويتميز بوجود عدد كبير من الأندية القوية والمواهب الكروية البارزة.

تأسس الدوري الإسباني في عام 1929، ومنذ ذلك الحين أصبح أحد أكثر الأحداث الرياضية المنتظرة في جداول محبي كرة القدم حول العالم. يتنافس فيه 20 فريقًا سنويًا، حيث يلعب كل فريق مباراتين ذهابًا وإيابًا مع باقي الفرق في الدوري.

الدوري الإسباني معروف بجودة اللعب والمهارات العالية، وقد رأينا فيه منافسات شرسة بين بعض أفضل الأندية في العالم، مثل برشلونة وريال مدريد. يُعتبر الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد واحدًا من أكثر المباريات انتظارًا وتشويقًا في الساحة الرياضية.

يُمنح الفائز بمباراة ثلاث نقاط وتحصل كل فريق على نقطة واحدة في حالة انتهاء المباراة بالتعادل. وفي نهاية الموسم، يُتوّج الفريق الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط بلقب الدوري، وهناك تأهل للأندية للمسابقات الأوروبية مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

الدوري الإسباني معروف بجماهيره الحماسية والملعبية، ويقدم منافسات مثيرة ومتواصلة طوال موسم اللعب. يعتبر أحد أهم الأحداث الرياضية على مستوى العالم ويستقطب الكثير من محبي كرة القدم من مختلف البلدان.

الفرق المشاركة 


1. ريال مدريد (Real Madrid)
2. برشلونة (Barcelona)
3. أتلتيكو مدريد (Atletico Madrid)
4. إشبيلية (Sevilla)
5. ريال بيتيس (Real Betis)
6. فياريال (Villarreal)
7. ريال سوسييداد (Real Sociedad)
8. سيلتا فيغو (Celta Vigo)
9. غرناطة (Granada)
10. أوساسونا (Osasuna)
11. خيتافي (Getafe)
12. ليفانتي (Levante)
13. إيبار (Eibar)
14. فالنسيا (Valencia)
15. هويسكا (SD Huesca)
16. ألكوركون (Alcorcón)
17. ريال مايوركا (Mallorca)
18. إلتشي (Elche)
19. ألباشيتي (Albacete)
20. لوغرونيس (CD Leganés)

الاكثر تتويجا

، يُعتبر ريال مدريد وبرشلونة هما الفريقين الأكثر تتويجًا في تاريخ دوري La Liga الإسباني. كلا الفريقين قد حققا عددًا كبيرًا من البطولات، مما يجعلهما الأكثر نجاحًا وتألقًا في تاريخ الدوري الإسباني.