.




--

كاس الكنفدرالية الافريقية


كأس الكونفدرالية الإفريقية هي إحدى البطولات الكروية البارزة في القارة الإفريقية. تُعرف أيضًا باسم "الكاف كونفدرالية" أو "الكاف كونفيدرشن"، وهي منافسة تنظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) للأندية الكروية في الدوريات المحلية في القارة.

تم إطلاق كأس الكونفدرالية الإفريقية في عام 2004 كبطولة تابعة لدوري أبطال إفريقيا، وهي تستهدف الأندية التي تحت occupy المركزين الثاني والثالث وأحيانًا الرابع في الدوريات المحلية. الهدف من هذه البطولة هو إعطاء فرصة للأندية الأقل حظًا للمنافسة على مستوى إفريقي وتحقيق البطولات القارية.

تتضمن كأس الكونفدرالية مراحل مختلفة، بدءًا من التصفيات المبدئية وصولًا إلى المراحل النهائية التي تتضمن مباريات الدور ربع النهائي والدور نصف النهائي وأخيرًا المباراة النهائية. الفريق الفائز في المباراة النهائية يحقق لناديه لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية ويكون مؤهلاً للمشاركة في كأس العالم للأندية.

تشهد كأس الكونفدرالية منافسة شديدة بين الأندية المشاركة من مختلف دول القارة، وتعتبر فرصة للاعبين والأندية للتألق على المستوى الإفريقي وزيادة تألقهم وخبرتهم في البطولات الدولية. تجمع هذه البطولة بين الحماس الكروي والروح الرياضية في إفريقيا، وتجذب مشجعين من مختلف أنحاء القارة إلى متابعة المباريات ودعم أنديةهم.
-







بطولة تونس